الْهَدْمُ بِلَفْظِ الِاسْمِ مِنْ هَدَمَ: جَاءَ فِي قِصَّةِ هَدْمِ اللَّاتِي، جَاءَ فِي خَبَرِ ذَلِكَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَرْسَلَ أَبَا سُفْيَانَ بْنَ حَرْبٍ، وَالْمُغِيرَةَ بْنَ شُعْبَةَ لِهَدْمِ الطَّاغِيَةِ، وَهِيَ اللَّاتِي، فَلَمَّا وَصَلَا إلَى الطَّائِفِ ذَهَبَ الْمُغِيرَةُ لِهَدْمِهَا، وَأَقَامَ أَبُو سُفْيَانَ بِمَالِهِ بِذِي الْهَدْمِ.
وَجَاءَ فِي بَعْضِ الْمَصَادِرِ «الْهَرْمُ». وَلَا يُعْرَفُ الْيَوْمَ بِالطَّائِفِ مَكَانٌ بِأَحَدِ الِاسْمَيْنِ. فَهَلْ يَكُونُ هَذَا تَصْحِيفَ «الْعَرْجِ»؟ وَكُلُّ مَنْ ذَكَرَهُ نَقَلَهُ عَنْ ابْنِ إسْحَاقَ مِنْ هَذِهِ الرِّوَايَةِ.